القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اتعلم اللغة الالمانية في البيت بخطوات سهلة - تعلم الالمانية بسهولة

كيف اتعلم اللغة الالمانية في البيت بخطوات سهلة - تعلم الالمانية بسهولة

كيف اتعلم اللغة الالمانية في البيت بخطوات سهلة - تعلم الالمانية بسهولة


نظرًا لأنك تقرأ هذا المقال ، فهذا يعني أن لديك الرغبة في تعلم اللغة الألمانية ، وقد تختلف أسباب هذا القرار ، فقد تصل إلى ذلك لأنك تريد التواصل مع أصدقائك من ألمانيا ، وعندما تريد إنشاء لغة جديدة العلاقات مع الشعب الألماني ، أو ربما لأنك تريد السفر إلى ألمانيا للحصول على منحة أو وظيفة ، أو ببساطة لأنك أحببت اللغة الألمانية.

أهمية تعلم اللغة الألمانية:

ولكن هناك ما تحتاج إلى معرفته للتأكد من قرارك ، وهو أن اللغة الألمانية هي واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في أوروبا ، وليس الألمان هم الذين يتحدثون الألمانية فقط ، بل هي لغة رسمية في النمسا وسويسرا وبلجيكا.



  • كما أن تعلم اللغة الألمانية يمكن أن يزيد من فرصك في الحصول على وظيفة أحلام.
  • الاقتصاد الألماني هو رابع أقوى اقتصاد في العالم والأول في الاتحاد الأوروبي ، وقوة الاقتصاد الألماني تعادل فرص العمل.
  •  بسبب مساهمات العديد من المتحدثين باللغة الألمانية في مختلف المجالات والتخصصات المختلفة ،حيث أصبحت العديد من التخصصات تطالبك باللغة الألمانية.





نتعلم كأطفال:

ضع في اعتبارك أنه إذا تعلمت لغة جديدة ، سواء كانت ألمانية أو أي شيء آخر ، إذا كنت تريد إتقانها جيدًا ، فتذكر قليلاً كيف اكتسبت لغتك الأم. نعم ، بغض النظر عن عمرك ، ستكتسب اللغة التي تريدها وأنت كطفل. لاحظ جيدًا ، استمع واستمع ، تحدث ، وإذا ارتكبت خطأ في البداية ، فمر بتجربة مثل الأطفال تمامًا ، لأن الأطفال هم المراحل الأولى من تعلمه للاستماع ثم التحدث. تتكون اللغة من أربعة عناصر أساسية ، أحدها لا غنى عنه. الأول هو الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

نصف ساعة كافية يوميًا:

يقدم جوش كوفمان في كتابه "الساعات العشرون الأولى" نظرية قد تساعدنا على تعلم الكثير من المهارات وليس فقط تعلم لغة جديدة، سواء كانت ألمانية أو غير ذلك.

يقول كوفمان أن الشخص العادي يمكنه تعلم مهارة جديدة ، والوصول إلى مستوى جيد جدًا - ليس ممتازًا - في 20 ساعة أو أقل. 




تتلخص نظرية كوفمان في أربعة محاور جوهرية:

1- تبسيط المهارة: قسّم المهارة التي تريد تعلمها إلى مهام صغيرة ، ثم ركز على أهم الأجزاء. إذا كنت ترغب في تعلم لغة جديدة ، على سبيل المثال ، ابدأ في تعلم 2000 كلمة مشهورة ومستخدمة ومتكررة ، وستجد نفسك قادرًا على فهم حوالي 70٪ أو يمكن أن تصل إلى 80٪ من النصوص العادية بهذه اللغة.

2- التصحيح الذاتي: استخدم وثائق مرجعية عند اكتشاف الأخطاء وتصحيحها بنفسك.

3- إزالة العوائق: يجب تحديد العوائق التي يمكن أن تشتت انتباهك عن تعلم هذه المهارة ، ثم إزالة هذه العوائق وحلها بشكل جذري.

4- التدريب المكثف: ممارسة المهارة التي تريد تعلمها في الممارسة البحتة لمدة 20 ساعة. المقصود من الممارسة البحتة هو ممارسة المهارة التي اخترتها لمدة نصف ساعة كل يوم ، على سبيل المثال ، لمدة تتراوح بين 35 و 40 يومًا ، شريطة أن تكون الممارسة صحيح (لا تلفزيون ، لا كمبيوتر ، لا هاتف ، لا محادثات جانبية ، لا شبكة مباشرة ، لا اتصال ، لا انقطاع مهما كان نوعه ، على سبيل المثال إذا طرق شخص ما على الباب ل تناول هدفًا في الغرفة التي تتم فيها عملية الاستحواذ ، أو إذا اتصل بك أحد أفراد العائلة لحاجة أو نوع آخر من الإلهاء) ، عندها فقط يمكننا أن نسميها ممارسة مستهدفة.





مواضيع قد تعجبك أيضا :






العناصر اللغوية الأربعة:

من أجل إتقان أي لغة بشكل جيد ، يجب أن تعرف أن اللغة تحتوي على أربعة عناصر. يتم تلخيص هذه العناصر في:

1- الاستماع: لسماع اللغة كثيرا ، لسماعها من مكبرات الصوت المثالية ، من أجل الحصول على النطق الصحيح للمفردات.


2- التحدث والممارسة: جربها وستكون مخطئًا ، فلا بأس من المحاولة مرة أخرى ، كرر هذه العملية كثيرًا ومع مرور الوقت ستجد أن أخطائك تختفي تمامًا تقريبًا ، فقط لا تخف من الدخول في التجربة و لا تخف من الخطأ.

3- القراءة: تأتي القراءة بعد أن تحصل على نتيجة لغوية - حتى شيء بسيط - تقرأ كثيرًا في جميع المجالات ، خاصة المجال الذي تهتم به وتريد أن تعرف المزيد عنه ، حيث أنه من المفيد جدًا أن تقرأ عن حياتهم من أجل زيادة معرفتك بالناس أنفسهم.


4- الكتابة: اكتب الكثير ، اكتب المتحدثين باللغة الألمانية ، اكتب الكلمات التي تعلمتها ، ثم إذا تقدم مستوى لغتك ، اكتب مواضيع معبرة عن الأحداث الجارية أو الأمور العامة.

وإليكم المصادر التي ستفيدكم في اكتساب اللغة الألمانية من اليوتيوب فهو مليء بالقنوات والمصادر وقد اخترت لك منهم بعض القنوات المهمة حتى لا تتشتت:

قنوات أجنبية:

  1. Easy German
  2. Get Germanized
  3. German Course, Daniel Deutschmann
  4. Easy Languages
  5. Learn German with Herr Antrim


قنوات عربية:



  1. Shehata Deutsch الالمانية مع مستر شحاته 
  2. خواطر المانية مع رشيد


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات