القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحقق حلم الوصول إلى الجامعات الألمانية؟ - تعلم اللغة الالمانية بسهولة

كيف تحقق حلم الوصول إلى الجامعات الألمانية؟ - تعلم اللغة الالمانية بسهولة

كيف تحقق حلم الوصول إلى الجامعات الألمانية؟ - تعلم اللغة الالمانية بسهولة


كانت ألمانيا ولا تزال البلد من أبسط الأهداف الأكاديمية لأسباب عديدة ، على الرغم من الصعوبة التي تواجهها الجامعات الألمانية في مكانها على المستوى الأوروبي والعالمي ، وفي رحلتنا عبر الزمن ، نشهد نهضة رائعة وفريدة من نوعها أبقت ألمانيا من الظلام للانتقال إلى منطقة ليست ضئيلة خلال الحرب العالمية الثانية ، لديها الضوء لتكون واحدة من الدول الرائدة في الاتحاد الأوروبي.

من منا لم يحلم بالعمل في مهنتنا والحصول على وظيفة في ألمانيا ؟! أو من منا لم يفكر حتى في التخصص في هذا البلد الرائع والدراسة للحصول على درجة الماجستير ؟!

في هذه المقالة ، سأحاول تحديد الخطوات الأساسية في طريقك لتغيير شهادتك الجامعية في الجامعات الألمانية. هنا نتحدث عن معظم التخصصات الجامعية باستثناء المجالات الطبية أو التعليمية.

بادئ ذي بدء ، علينا أن ندرك حقيقة مهمة ، وهي السرعة التي تتغير بها القرارات في مختلف الولايات الفيدرالية الألمانية. يمكن أن تختلف هذه القوانين من دولة إلى أخرى. بسبب هذا الاختلاف ، يظل تفسيرنا في هذه المقالة عامًا حيث نركز على أهم الطرق وأسهلها للطلاب والخريجين من دول مختلفة حول العالم.


إليك الخطوات:

1- حدد هدفك:

كن واضحًا في جهودك لتحقيق ما تريد ولا تتحدث كثيرًا ، ودع عملك الجاد وأنت تتحدث بجد نيابة عنك ، وافعل الإرادة حتى نعرف جميعًا إجراءات التغيير الشهادة تكلف الوقت والجهد. لذلك لا تدع الملل يطفئ طموحك ، يجب عليك استثمار الوقت الطريقة المثلى للوصول بك إلى هناك.

2- اجمع إنجازاتك الأكاديمية والشهادات المطلوبة:

يختلف هذا من بلد إلى آخر وفقًا للقوانين المعمول بها في ألمانيا والمتطلبات المطلوبة للبلد الذي تخرجت فيه. فيما يتعلق بطلاب الجامعات في سوريا ، فأنت بحاجة بشكل رئيسي إلى:

(أبيتور ، شهادة جامعية ، شهادة ، نسخة من جواز السفر)

يمكنك فقط الحصول على نسخ معتمدة من هذه الشهادات بدون ترجمة.

3- يجب عليك ملء طلبك عبر الإنترنت:

اسمح لي يا صديقي بشرح شرح مفصل لتمييز بعض النقاط المهمة.

تقدم الجامعات والمؤسسات التعليمية الألمانية أداة فعالة لتقييم الشهادات في جميع أنحاء العالم وتضعها الآن بين يديك بينما تقوم بتقييم ودراسة ومراجعة شهادتك ، وهو ما يعادل في ألمانيا. نتيجة لهذا الإجراء ، سوف تتلقى ثلاث ورقات أساسية تلخص وتقيم شهادتك في ألمانيا.

يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لهذه المسألة وعرض المعلومات باللغة الإنجليزية عبر الموقع الرسمي هنا.

حيث يمكنك معرفة التفاصيل حول الطريقة وإدخال بياناتك وتطبيقك على هذا الموقع: الرابط لملء الطلب.

عند ملء التطبيق ، من المهم أن يتم حفظ الملف كملف (PDF) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حيث يمكنك طباعته وإرفاقه بشهاداتك.



مواضيع قد تعجبك أيضا :








4- إرسال المستندات المرفقة بالطلب والتي سيتم استكمالها إلكترونياً على العنوان التالي:


(Zentralstelle für ausländisches Bildungswesen (ZAB




im Sekretariat der Kultusministerkonferenz




Postfach 2240, 53012 Bonn



يجب دفع رسوم معينة لهذه الإجراءات ، اعتمادًا على عدد الشهادات التي يجب تقييمها من قبل الجامعات الألمانية.

5- تعلم اللغة الألمانية:

نعم ، إنها الخطوة الخامسة ، وعلى الرغم من أنها الأكثر أهمية ، فلنصطدم بالحاجز العنيد الذي كسر المحاور وكسر أمامه ، وقد تم ذكر هذه الخطوة عن قصد في هذا الترتيب. اللغة الألمانية هي الشرط الضروري والركيزة الأساسية لتحسين أو تحسين توازن الفرص لديك عند البحث عن عمل أو حتى عندما تبحث عن الدراسة أو التعديل في ألمانيا.

وتذكر دائمًا أن الضربات المتتالية والمستمرة ، حتى مع الفأس الصغيرة ، تكسر كل حجر يعيق طريقك.



6- ابحث بين الجامعات الألمانية بنفسك:

عندما نتحدث عن تغيير درجة جامعية في ألمانيا ، نتحدث عن عالم واسع لا يمكن أن يقتصر على مقالة أو مقالتين ، والبحث عن موضوعك في الجامعات الألمانية ، واستخدام الإنترنت للتعرف على قوانين الطاقة المتجددة كل يوم اقرأ الدول وعليك أن تدرك أن الأحلام لن تتحقق بدون إبداء الأسباب.

7- استثمر وقتك:

يدرك العديد من الطلاب العرب والأجانب حقيقة أن الإجراءات الروتينية في الجامعات والمؤسسات التعليمية الألمانية غالبًا ما تستغرق الكثير من الوقت فيها ، وبالنسبة لهذا القارئ العزيز يجب عليك إضافة هذه النقطة حتى لا تضع البيض في سلة.

في الوقت نفسه ، ابدأ في تعلم اللغة الألمانية وحاول العثور على ما يمكنك استثماره من خلال تعلم شيء جديد. إن تعلم مهارة معينة هو نقطة مهمة في طلبك عندما تتقدم بطلب إلى السفارة. لا تقف مكتوف الأيدي والعمل حتى آخر نفس.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات