القائمة الرئيسية

الصفحات

13 سبب لماذا يجب أن تتعلم اللغة الألمانية؟

13 سبب لماذا يجب أن تتعلم اللغة الألمانية؟



13 سبب لماذا يجب أن تتعلم اللغة الألمانية؟

1) ألمانيا هي ثاني أكبر بلد تصدير في العالم. ويترتب على ذلك بالطبع أن اللغة الألمانية هي لغة تجارية مهمة مع الدول الأخرى. لا يتكلم الشركاء التجاريون دائمًا اللغة الإنجليزية أو الإسبانية ، ولا يتعين على شركاء الأعمال الألمان دائمًا استخدام لغة البلد المستهدف.




2) الاقتصاد الألماني هو الأقوى في أوروبا والرابع الأقوى على مستوى العالم. الاقتصاد قوي مثل اقتصاد العالم الناطق بالإسبانية ككل. من الواضح أن اللغة الألمانية مهمة أيضًا. يتطلب الاقتصاد القوي والشركاء التجاريون الأقوياء مرونة لغوية أيضًا إذا كنت ترغب في كسب أموال من شركات من هذه المجالات.

3) ألمانيا هي موطن لكثير من الشركات العالمية. وتشمل هذه الشركات الهامة مثل بوش ، سيمنز أو شركات صناعة السيارات مثل فولكس واجن ، بي ام دبليو أو مرسيدس.

4) تستثمر ألمانيا أكثر من 10 مليارات دولار في الولايات المتحدة. فلماذا لا ينبغي لأحد أن يتحدث لغة مثل هذا المستثمر الكبير؟






5) الألمانية لديها أكثر الناطقين بها في الاتحاد الأوروبي. يتحدث بها ليس فقط في ألمانيا ، ولكن أيضًا في أجزاء من سويسرا وفي أشياء أخرى أيضًا في النمسا. البريطانيون أو الفرنسيون أو الأسبان أو الفرنسيون ، ناهيك عن الإيطاليين ، هم أقل بكثير بشكل فردي.

6) تعتبر اللغة الألمانية من بين اللغات العشر الأكثر استخدامًا في العالم وأيضًا لغة مشتركة في أوروبا الوسطى والشرقية. كيف كان ذلك مع "كل الألمان يتحدثون الإنجليزية على أي حال؟" - ليس أكثر من مجرد شائعة. هناك العديد من الألمان الذين لا يتحدثون لغة أجنبية. لذلك فمن المؤكد أن تعلم اللغة الألمانية قبل السفر إلى ألمانيا أو النمسا أو سويسرا.

7) 22 جائزة نوبل للفيزياء و 30 للكيمياء و 25 للطب تم منحها لثلاث دول ناطقة بالألمانية ألمانيا والنمسا وسويسرا. بالإضافة إلى ذلك ، كان العديد من الفائزين الآخرين بجوائز في الجامعات الألمانية. وخصصت إحدى عشرة جائزة نوبل للأدب للمؤلفين الألمان وسبعة ألمان ونمساويين حصلوا بالفعل على جائزة نوبل للسلام. هل يجب أن أقول أكثر من ذلك؟

8) ألمانيا رائدة في مجال الهندسة ، وتدرب المهندسين المتميزين في جامعاتها وتوظفهم في شركاتها الخاصة في المواقع المحلية. هذا يبقي الموظفين المتخصصين في البلاد.






9 ) أنتجت السينما التي تصدر باللغة الألمانية بعض صانعي الأفلام المشهورين جدًا في القرن العشرين ، مثل فريتز لاند ، أو راينر فيرنر فاسبندر أو ويم وندرز. هناك أيضًا مخرجون عالميون مثل Tom Tykwer و Fatih Akin. بعضها معروف أيضًا في هوليوود ، على سبيل المثال فريتز لاند ، وبيلي ويلدر وإرنست لوبيتش.

10) ليس من المستغرب أن تكون الألمانية هي لغة يوهان فولفجانج فون غوته وفريدريش شيلر وكارل ماركس وفريدريش نيتشه وفرانز كافكا وتوماس مان وبرتولد بريشت وجونتر غراس. لكن فولفجانج أماديوس موزارت ويوهان سيباستيان باخ ولودفيغ فان بيتهوفن وفرانز شوبرت ويوهانس برامز وروبرت شومان وريتشارد فاجنر وغوستاف ماهلر كانوا جميعهم من الملحنين الناطقين بالألمانية. كان العلماء سيجموند فرويد ، وألبرت أينشتاين ، وفيرنر هايزنبرغ ، وإيمانويل كانت ، وجورج فريدريش فيلهلم هيجل ، ومارتن هايدجر أيضًا من المتحدثين باللغة الألمانية.

11 ) الألمانية هي اللغة الثانية الأكثر استخدامًا في العالم في مجال العلوم. يتم نشر العديد من المنشورات باللغة الألمانية ، وتعقد العديد من العروض والمحاضرات والمحاضرات باللغة الألمانية. حتى تبقى محدثًا في هذا المجال ، فإن الأمر يستحق تعلم اللغة الألمانية.






12) يتم نشر 18٪ من الكتب العالمية باللغة الألمانية ، لكن القليل منها فقط يقدم ترجمة باللغة الإنجليزية. لذلك يجدر تعلم اللغة الألمانية حتى تتمكن من قراءة هذه الكتب في شكلها الأصلي.

13 ) الألمانية تفتح الباب أمام التعليم العالي. ليس للأمر أن تحظى الألمانية بشعبية كبيرة في الخارج باعتبارها اللغة الأجنبية الأولى. استمع إلى أصدقائك أو معارفك الأجانب ، وانظر إلى منتديات الإنترنت أو مجموعات Facebook ، وألق نظرة على دورات اللغة في الجامعات ومعاهد اللغات الأجنبية - ستندهش من عدد المرات التي يطلق فيها على "الألمانية" هناك!



مواضيع قد تعجبك أيضا :


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات