القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي الخطوات الأولى للطلاب الأجانب للسكن والإقامة بعد الوصول إلى ألمانيا؟

ما هي الخطوات الأولى للطلاب الأجانب للسكن والإقامة بعد الوصول إلى ألمانيا؟


ما هي الخطوات الأولى للطلاب الأجانب للسكن والإقامة بعد الوصول إلى ألمانيا؟


بعد وصولك إلى ألمانيا ، يجب على الطلاب الأجانب اتخاذ الخطوات اللازمة في الأسابيع القليلة الأولى ، بدءًا بك. هنا لمحة عامة عن هذه الخطوات. ما هي المستندات المطلوبة لإكمالها؟

عند الوصول إلى ألمانيا ، يتعين على الطلاب الأجانب اتخاذ بعض الخطوات اللازمة التي يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً إذا لم يعرفوا المستندات المطلوبة والسلطات الإدارية المعنية بهم مسبقًا. إن العثور على شقة وتسجيل مكان إقامتك هو الخطوة الأولى التي يجب أن يتخذها الطالب الأجنبي بعد الخطوة الأولى مباشرة. هذه الخطوة ضرورية لأي شخص انتقل إلى ألمانيا ، حيث يتعين عليه إخطار هيئة تسجيل المساكن المعروفة بالألمانية باسم مكتب تسجيل المقيمين Einwohnermeldeamt وتسجيل مكان إقامتهم الجديد في غضون أسبوعين من وصولهم. موقع اللجنة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD). إذا ذهب الطالب إلى هناك ، يجب عليه تعبئة نموذج التسجيل Meldebescheinigung. ثم يتلقى تأكيد التسجيل. الحق في هذه الوثيقة هو تأكيد الإقامة الرسمية للشخص في ألمانيا.



وفقًا لمكان الدراسة في ألمانيا ، يجب على الطالب الحفاظ على هذه الوثيقة آمنة ، حيث من الضروري إذا أنفق أشياء أخرى مثل فتح حساب مصرفي وتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة. من أجل تسجيل مكان الإقامة لدى هيئة تسجيل السكن ، يحتاج الطالب بشكل أساسي إلى وثيقتين ضروريتين ، وهما جواز سفر ساري المفعول مرتبط بتأشيرة السفر ، والمستند الثاني هو عقد إيجار الشقة. عند تسجيل مكان الإقامة ، يمكن طلب وثائق أخرى من الطالب الأجنبي ، مثل:  شهادة الاعتماد Immatrikulationsbescheinigung. لهذا السبب ، يوصي موقع DAAD الطلاب الأجانب بالاستفسار في المكتب الدولي Akademischen Auslandsamt للجامعة المعنية عن المستندات المطلوبة لتسجيل مكان إقامتهم والقسم المسؤول عنهم.


طلب تصريح إقامة

الخطوة التالية والضرورية التي يتعين على الطلاب الأجانب خارج الاتحاد الأوروبي اتخاذها عند وصولهم إلى ألمانيا هي تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة إلى مكتب الهجرة Ausländerbehörde. تصريح الإقامة ، المعروف بالألمانية باسم Aufenthaltserlaubnis، مخصص فقط لغرض الدراسة في ألمانيا ، لأن الطلاب الأجانب الذين يحصلون على مؤهل دخول جامعي يتلقون تصريح إقامة في ألمانيا لغرض الدراسة ، وفي حالة عدم حصولهم على مؤهل دخول جامعي ، تصريح إقامة يمكن التقدم للحصول على شهادة في ألمانيا ، والتي يمكن بعد ذلك تغييرها إلى تصريح إقامة للدراسة. يتم سرد المستندات اللازمة لتقديم طلب للحصول على جواز سفر على الموقع الإلكتروني للهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD)


يحصل الطالب على تصريح إقامة لغرض الدراسة لمدة عام أو عامين ، والتي يجب تمديدها في الوقت المناسب قبل انتهاء صلاحيتها. يعتمد قرار تمديد تصريح الإقامة على أداء الطالب ومستوى الجدية. يقدم الموقع الإلكتروني للهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD) ملفًا خاصًا يمكن للطلاب الأجانب من خلاله معرفة المزيد عن قوانين تصاريح الإقامة للطلاب الأجانب في ألمانيا. يستغرق الأمر أربعة أيام لاستلام بطاقة إلكترونية للحصول على تصريح إقامة ، والتي تسمى "elektronischen Aufenthaltstitels" باللغة الألمانية.

من أجل الحصول على تصريح إقامة ، يحتاج الطلاب الأجانب إلى عدة وثائق ، أهمها شهادة Meldebescheinigung.

ماذا عليك فعله أيضا:

يعد فتح حساب مصرفي إجراء ضروريًا آخر يجب على الطالب اتباعه ، حيث يتم تنفيذ معظم المعاملات المصرفية في ألمانيا عبر حساب مصرفي.

بالإضافة إلى الاشتراك في التأمين الصحي والهاتف الخليوي والإنترنت وأشياء أخرى. تقدم معظم البنوك في ألمانيا حسابًا مصرفيًا مجانيًا للطلاب. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول فتح حساب مصرفي للطلاب في ألمانيا على موقع الدراسة في ألمانيا.

والخطوة الأخرى ، التي يجب على الطلاب الأجانب الذين يحصلون على رخصة قيادة أجنبية وغير أوروبية عدم تأخيرها ، هي تحويل رخصة القيادة من بلدهم الأصلي إلى رخصة قيادة ألمانية. رخصة القيادة الأجنبية صالحة بشكل عام لمدة تصل إلى ستة أشهر في ألمانيا.




خلال هذا الوقت ، يجب على الطالب تحويل رخصة القيادة المتاحة له إلى رخصة قيادة ألمانية قبل انتهاء صلاحيتها ، وإلا يجب عليه الحصول على رخصة قيادة ألمانية جديدة بعد انتهاء صلاحيتها. يمكن العثور على جميع المعلومات المتعلقة بنقل رخص القيادة الأجنبية في ألمانيا على الموقع الإلكتروني التالي: www.verkehrsportal.de.


مواضيع قد تعجبك أيضا :


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات