القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح كيف تتعلم اللغة الالمانية - تعرف عليها !!

10 نصائح كيف تتعلم اللغة الالمانية - تعرف عليها !!

10 نصائح كيف تتعلم اللغة الالمانية - تعرف عليها !!

1. إنشاء خطة التعلم وتحديد الأهداف

أنت لا تتعلم اللغة الألمانية فقط من خلال المشي بها. لذلك ، يجب أن تحصل على نظرة عامة في البداية وتقسيم المواد التعليمية إلى أجزاء صغيرة. للقيام بذلك ، قم بإنشاء قوائم بالمواضيع التي يجب العمل عليها وتحديد متى تريد معالجة ما. حاول أن تكون واقعياً ولا تطالب بنفسك بمطالب عالية. تعمل خطة التعلم أيضًا كنوع من التحكم في الأداء وتساعدك على إدارة الوقت المتاح بشكل أفضل. من المهم أن تفكر أيضًا في سبب رغبتك في تعلم اللغة الألمانية على الإطلاق. اكتب أهدافك وأسباب تحفيزية على قطعة من الورق. كلما كنت لا ترغب في الدراسة ، يمكنك إلقاء نظرة.


2. تعلم بانتظام لتحسين لغتك الألمانية

من لا يعرف ذلك تعلم اللغة الالمانية بسهولة : في بعض الأيام لا تشعر ببساطة بالتعلم. في حالات أخرى ، تجلس لساعات أمام المفردات والقواعد. من المهم أن تتعلم بانتظام. بدلاً من ذلك ، قم بإجراء دروس أقصر كثيرًا وحاول حقًا التركيز على مستنداتك.  يمكنك النقر فوق دروس اللغة الألمانية عبر الإنترنت (مجانًا!). على سبيل المثال ، خذ درسًا قصيرًا في القواعد يوميًا وقم بالتمارين. سوف تتحسن مهاراتك الألمانية بشكل أسرع إذا كنت تدرس ساعة واحدة كل يوم بدلاً من خمس ساعات مرة واحدة في الأسبوع.






3. القضاء على جميع عوامل الخلط المحتملة أثناء الدراسة

لقد قمت في النهاية بإعداد جميع أدوات التعلم الخاصة بك وتريد أن تعليم اللغة الالمانية من الصفر. الهاتف الذكي الخاص بك هو الجلجلة مرة أخرى. أفضل صديق يريد أن يعرف ما يجري في المدرسة اليوم. بالتأكيد ، عليك أن تجيب على ذلك أولاً وأن التعلم قد تم تأجيله. لذلك لا تدعها تصل إلى هذا الحد! قبل أن تبدأ الدراسة ، أغلق هاتفك الخلوي واجعل أصدقاءك يعرفون أنه لا يمكن الوصول إليك إلا في غضون ساعة. تخلص من أي عوامل مربكة تمنعك من التعلم. حتى لو كان الأمر صعبًا في البداية ، فستلاحظ قريبًا حدوث المزيد من التعطل فجأة.

4. تعلم دائما الأسماء الألمانية على الفور مع المقالات

ربما لاحظت بالفعل أن المقالات باللغة الألمانية مهمة جدًا. لذلك ، يجب أن تتعلمها دائمًا وأنت تتعلم المفردات و تعلم اللغة الالمانية الحروف. لذلك ليس فقط يسمى "المنزل" ، ولكن "المنزل". إذا كنت تتعلم الكلمات مع المقالات مباشرة من البداية ، فستتجنب الكثير من المشاكل في وقت لاحق. بالمناسبة ، من المستحسن أن تتعلم صيغة الجمع على الفور. ثم يعني "المنزل" و "المنازل".






5. تصميم الوسائل التعليمية العملية لتعلم اللغة الألمانية

أولاً تكتب مفردات أو عبارات مهمة على قطعة من الورق. يمكنك استخدام ما بعد ذلك أو ملصق كبير. تماما كما تريدها. يمكنك بعد ذلك توزيع هذه الملاحظات في شقتك. الأفضل في الأماكن التي تقضي فيها الكثير من الوقت. على سبيل المثال ، بجانب ماكينة القهوة أو فوق الموقد أو على المرحاض أو على المرآة. عندما تكون في أحد هذه الأماكن ، ستلقي نظرة تلقائية على المفردات التي يجب تعلمها. سوف تفاجأ جيدا كيف يعمل هذا!

6. استخدم أداة تمييز وأبرز الأشياء المهمة

وضع علامات على النقاط الأساسية في تعلم النصوص أمر منطقي. هذا سيجعلك على دراية بما هو مهم ويحسن ذاكرتك. إن تكرار ما تعلمته بالفعل سيكون أسهل لك - وهذا يزيد أيضًا من عامل المتعة. من ليس سعيدًا بتأثيرات التعلم الأسرع؟ ولكن كن حذرا ، لأن ما يلي ينطبق: أقل هو أكثر! إذا كنت ترسم النص الألماني بالكامل ، فذلك هو تأثير التعلم الأسرع.

7. أعط عقلك متنفسًا

بعد مرحلة التعلم المكثف التي تستغرق من 40 إلى 50 دقيقة ، يُنصح بوضع كل شيء جانباً وإعادة شحن البطاريات الخاصة بك. لا ترى أي استراحة كوقت "ضائع" ، لأن ما تعلمته حتى الآن يجب معالجته قبل أن يتم تعبئة عقلك بمعلومات جديدة. اخرج لبضع دقائق أو افتح النافذة! هذا يوفر عقلك بالأكسجين ويمكنك التركيز بشكل أفضل مرة أخرى. هام: لا تنسى أن تشرب أثناء الدراسة. 




8. لا تخف من الأخطاء

لم تسقط عبقرية اللغة بعد من السماء. عند تعلم لغة ، فإنه لا يكاد يساعد على حفظ النظريات. عليك أن تتحدث لغة وتحدث الأخطاء. عندما كنت طفلاً ، كان عليك أيضًا أن تتعلم التحدث وأنك غالبًا ما تبادلت الرسائل أو أعطت مصطلحات اسمًا جديدًا بالكامل. يقدّر الأشخاص من البلدان الأخرى اهتمامك بلغتهم وسيسعدون مسامحتك على الأخطاء اللغوية الصغيرة. من المهم أن تكون مستعدًا للتعلم من الأخطاء.


 
9. كافئ نفسك بعد درس اللغة الألمانية

فصل آخر مغلق؟ جيد جدا! دلل نفسك بقطعة من الشوكولاتة أو فنجان من الشاي أو غفوة مستحقة على الأريكة. يمكنك أن تتطلع إلى أدائك ، حتى لو كان هناك تقدم في يوم واحد أكثر من يوم آخر. سيجمع هذا بين التعلم في اللاوعي مع شيء إيجابي وستكون قادرًا على تحفيز نفسك على التعلم بشكل أفضل في المستقبل.

10. اجعل التعلم أسهل من خلال الرسومات والملاحظات

كل واحد منا لديه سلوك تعلم مختلف واستراتيجية محددة لكيفية تعاملنا مع تعلم اللغة. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد في كثير من الأحيان تصور الأشياء. قم بتسجيل الكلمات أو الارتباطات وتدوين الملاحظات على النقاط التي لا تبدو واضحة لك. العمل بهدوء مع ألوان مختلفة أو بطاقات الفهرس. هذا يحفز خيالك ويلفت الانتباه إلى ما هو مهم. المرئيات تجعل البيانات المعقدة أسرع وأسهل للفهم. كما أنها تعطيك نظرة عامة أفضل. فكر ، على سبيل المثال ، في قواعد اللغة الألمانية ، والتي لا تسبب الصداع فقط ، ولكنها أيضًا واسعة جدًا. لذلك يمكنك تقسيمها إلى مجموعات فرعية مختلفة ، والتي تفرقها حسب اللون. ثم التقط نصًا وقم بتسطير الكلمات باللون الصحيح بناءً على انتمائك.



مواضيع قد تعجبك أيضا :


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات